الجمعة، 4 مايو 2012

7 نصائح للرفع من عدد الزوار

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
أما بعد فموضوعنا اليوم هو موضوع غاية في الأهمية بالنسبة لأصحاب المدونات والمواقع .
لذا فكل من أراد أن يرفع من عدد زواره أن يتابع معي هده التدوينة :
                                                                           
1- محركات البحث
محركات البحث يمكنها أن تقدم لك عدد هائل من الزيارات لموقعك. فعناكبها “Spider” يمكنها أن تجدك في تحركها اليومي على الأنترنت. لذلك من الجيد إستثمار هذه الميزة لصالحك، و ذلك بتحسين SEO الخاص بمدونتك مما يعطيك فرصة كبيرة بأن تحتل مراتب متقدمة فيها وبالتالي زوار كثر .


2- الروابط التشعبية
عندما تقوم بتبادل الروابط بينك و بين مدونات أخرى بعيدة عن مجال تخصصك، فأنت تزيد من قيمة موقعك. ففي حالة أن زوارك لم يجدوا ما يبحثون عنه في موقعك، فيمكن لروابطك مساعدتهم. و إذا كانت روابط ذات جودة عالية فستزيد من فرص عودة زوارك لموقعك أي كسب زوار دائمين.


3- أدلة المواقع
تقديم موقعك لأدلة المواقع أمر ضروري في جلب الزوار خاصة الأدلة المعروفة و الكبيرة أجنبية كانت أم عربية أو التي بها تصانيف تناسب مجال موقعك. بهذا يصبح موقعك ظاهرا أكثر على الشبكة العنكبوتية، مما يؤدي إلى زيادة الزوار. حتى أدلة المواقع الصغيرة لها أهمية ليست في جلب الزوار إنما في إنشاء روابط رجعية “Backlinks” لموقعك مما سيعود عليك بالنفع في ترتيبك على محركات البحث.


4- الإشهار في خدمة Adwords
إدا كان لك المال فستساعدك هذه الخدمة في جلب المزيد من الزوار للمدونة خاصة الزوار المستهدفين لأن الأشخاص الذين سينقرون على إعلاناتك هم المهتمون فقط بمحتوى مدونتك. هي خدمة غير مجانية لكن ثمنها زهيد جدا مقارنة مع خدمات أخرى. لذلك قم بإنشاء إعلاناتك و وجه زوارك للصفحة التي تريد منهم أن يزوروها.


5- كتابة المقالات
هذه الوسيلة يمكن لها أن تعزز سمعتك و سمعت مدونتك إذا كان ما تقدمه جيد و يثير إنتباه و إهتمام القراء لأن يزوروا موقعك و يطلعون على محتواه. وقد يحدث العكس إذا كنت تقدم محتوى غير جيد، فهذا سينعكس سلبا عليك و على مدونتك فاهتم بكتابة الموضوعات الحصرية على مدونتك.


6- تبادل الأخبار
بمعنا أن تتحدث عن موقعك أمام الجميع إن كنت ترى أنه يستحق الزيارة و به محتوى جيد و مفيد، أخبر به أصدقائك و جيرانك و كل من حولك و سترى العجب من هذه الطريق و السرعة التي سينتشر بها موقعك. جرب ذلك و لن تخسر شيئا وبالخصوص لبتحدث عنه في الفيسبوك وتويتر.


7- التبادل الإعلاني
وذلك بالتبادل مع المدونات الأخرى التي لها نفس التخصص سواء بالتبادل النصي أو الصوري ودلك بجلب زوار مستهدفين بالمجان دون إستعمال المال .

إلى هنا ينتهي موضوع اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | تعريب وتطوير مدونة سيف